2024- 10 - 06   |   بحث في الموقع  
logo ما هو العدد الرسمي للنازحين اللبنانيين إلى العراق؟ logo تفاصيل تكشف كيف تمكنت إسرائيل من الوصول إلى قادة حزب الله logo بعد غارات عنيفة هزّت الضاحية الجنوبية.. نزوح من منطقة صبرا (فيديو) logo أثناء محاولة العدو إجلاء القتلى والجرحى.. حزب الله يستهدفهم بصلية صواريخ! ​ logo الضاحية.. ليلة الغارات logo ماكرون يقود تحركاً إنسانياً لدعم لبنان: مؤتمر دولي في باريس logo غارات إسرائيلية عنيفة على الضاحية الجنوبية تهز بيروت وقرى جبل لبنان (فيديو) logo حزب الله يعلن تفاصيل الخسائر في صفوف الجيش الإسرائيلي
شو الوضع؟ جردة لباسيل بنتائج مبادرته ويؤكد استكمالها وتطويرها... الحرب تستمر فصولاً ودخول روسي على خط المفاوضات!
2023-10-26 18:10:03



في قاموس التيار الوطني الحر وسلوكياته مبادرة، يليها متابعة. وهذا ما عكسه رئيس "التيار" الوزير جبران باسيل اليوم الخميس في مؤتمره الصحافي، الذي قدم فيه جردة لجولته الوطنية التي لاقت ردود فعل إيجابية لدى بيئات متنوعة. وقد رسم باسيل سقفاً لهذه المبادرة تشمل نقاطاً خمسة، تجمع إلى التضامن مع الفلسطينيين وحماية لبنان والتمسك بالمبادرة العربية وحل الدولتين وعودة اللاجئين، إعادت تكوين السلطة عبر انتخاب رئيس، ومعالجة ملف النزوح السوري.
الأهك أن باسيل شدد على استكمال المبادرة، مع قوى المعارضة والنواب المستقلين، والإنفتاح على اي نقاش بخصوص بنودها.


ميدانياً تواصل سير الحرب على حاله من القصف والتدمير، وردود المقاومة الفلسطينية بضرب الصواريخ. أما في لبنان فشمل القصف مواقع حدودية متعددة، في ظل مواصلة إسرائيل استعمال الفوسفور والمواد المحرمة دولياً.


وفي الشق الدبلوماسي، وبعد أن أحبطت روسيا والصين مشروع قرار أميركي يدين حماس ويستثني اسرائيل وجرائمها، دخلت موسكو على خط التواصل السياسي مع إعلانها استقبال ممثلين لحماس وإيران للتفكير في الخطوات المقبلة.
إلى ذلك كان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يجدد انتقاد إسرائيل في حربها ويدعو الى حل سلمي، معلناً الوقوف الى جانب الفلسطينيين.



التيار الوطني الحر



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top