2024- 10 - 06   |   بحث في الموقع  
logo ما هو العدد الرسمي للنازحين اللبنانيين إلى العراق؟ logo تفاصيل تكشف كيف تمكنت إسرائيل من الوصول إلى قادة حزب الله logo بعد غارات عنيفة هزّت الضاحية الجنوبية.. نزوح من منطقة صبرا (فيديو) logo أثناء محاولة العدو إجلاء القتلى والجرحى.. حزب الله يستهدفهم بصلية صواريخ! ​ logo الضاحية.. ليلة الغارات logo ماكرون يقود تحركاً إنسانياً لدعم لبنان: مؤتمر دولي في باريس logo غارات إسرائيلية عنيفة على الضاحية الجنوبية تهز بيروت وقرى جبل لبنان (فيديو) logo حزب الله يعلن تفاصيل الخسائر في صفوف الجيش الإسرائيلي
خاص - بالصور: سوليفان في "فورين أفيرز" .. ما قبل 7 تشرين وما بعده!
2023-10-26 09:40:41



خاص tayyar.org -


كتب مستشار الامن القومي الأميركي جيك سوليفان مقالًا في مجلة "فورين أفيرز" صدر في النسخة المطبوعة قبل أحداث 7 تشرين الأول. لكن إدارة المجلة لم تسمح له بإدخال إضافات على المقال في نسخة الإلكترونية التي صدرت في الساعات الأخيرة، بل أتاحت له حذف بعض المقاطع التي اصطلح الطرفان على أنها تشكّل إحراجا للإدارة الأميركية، خصوصا انها جاءت مخالفة تماما لما حصل في غزة.

فيما يأتي بعض المقاطع المحذوفة:


-الوضع الإسرائيلي الفلسطيني متوتر، خصوصا في الضفة الغربية. لكننا في مواجهة الاحتكاكات الخطيرة، قمنا بتهدئة الأزمات في غزة واستعدنا الديبلوماسية المباشرة بين الطرفين بعد سنوات من غيابها.

-مع تولي الرئيس جو بايدن الرئاسة، كان الجيش الأميركي يتعرض لهجوم منتظم في العراق وسوريا. توقفت مثل هذه الهجمات إلى حد كبير، على الأقل في الوقت الحالي.

-يحرر نهج بايدن المنضبط الموارد لأجل أولويات عالمية أخرى، ويقلل من خطر نشوب صراعات جديدة في الشرق الأوسط، ويضمن حماية مصالح الولايات المتحدة على أساس أكثر استدامة.

-تصرفنا عسكريا لحماية الأميركيين، وعزّزنا الردع، جنبًا إلى جنب مع الديبلوماسية، لتثبيط المزيد من العدوانية الإيرانية.

-المنطقة أكثر هدوءا مما كانت عليه منذ عقود. من المؤكد أن التقدم هش. لكن هذا ليس من قبيل الصدفة أيضا. نهج بايدن يعيد الانضباط إلى سياسة الولايات المتحدة. ويؤكد على ردع العدوان وتهدئة الصراعات وتكامل المنطقة.



التيار الوطني الحر



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top