2024- 10 - 06   |   بحث في الموقع  
logo ما هو العدد الرسمي للنازحين اللبنانيين إلى العراق؟ logo تفاصيل تكشف كيف تمكنت إسرائيل من الوصول إلى قادة حزب الله logo بعد غارات عنيفة هزّت الضاحية الجنوبية.. نزوح من منطقة صبرا (فيديو) logo أثناء محاولة العدو إجلاء القتلى والجرحى.. حزب الله يستهدفهم بصلية صواريخ! ​ logo الضاحية.. ليلة الغارات logo ماكرون يقود تحركاً إنسانياً لدعم لبنان: مؤتمر دولي في باريس logo غارات إسرائيلية عنيفة على الضاحية الجنوبية تهز بيروت وقرى جبل لبنان (فيديو) logo حزب الله يعلن تفاصيل الخسائر في صفوف الجيش الإسرائيلي
شو الوضع؟ باسيل يواصل تحركه في كل الإتجاهات والجولة غداً شمالية... خطوط الإشتباك ملتهبة ولغة الإشارات بين واشنطن وطهران مستمرة!
2023-10-24 19:42:07



شكّل تحرك رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل كسراً للجمود اللبناني وللركود السياسي إزاء مواكبة تداعيات الحرب في فلسطين والحدود الجنوبية. الموقف المستند إلى ركيزتي التضامن مع الشعب الفلسطيني وضرورة حماية لبنان من استغلال أرضه لتوريطه، يلاقي تجاوباً من الشخصيات التي يلتقيها، والتي شملت اليوم لقاء مع رئيس مجلس النواب نبيه بري، وخلص الى التفاهم المتبادل لضرورة تشكيل مساحة مشتركة تواجه تداعيات الحرب وتحديداً لجهة ردع العدو الإسرائيلي والتمسك بعدم ترك لبنان ينزلق، إلا في حال فُرضت الحرب عليه.
وتتخذ جولة باسيل غداً طابعاً شمالياً، مع لقائه كلاً من النائب فيصل كرامي ورئيس تيار "المردة" سليمان فرنجية.


وقد واكب تكتل "لبنان القوي" حراك رئيسه، فاعتبر "أنّ حق الفلسطينيين بالمقاومة في أرضهم مقدس وأن حق اللبنانيين في حماية أمنهم وإستقرارهم مقدس أيضاً". وأتى موقف التكتل متشدداً وتذكيرياً برفض "أي عمل من شأنه إستدراج الحرب الى لبنان وبالتالي ضرورة رفض ومنع إستخدام أرض لبنان كمنطلق لعمليات ضد إسرائيل والتقيّد بدعم المقاومة في حال إعتدت إسرائيل".


ميدانياً بقيت آليات المعركة على حالها، من غزة الى جنوب لبنان. كتائب القسام وسرايا القدس يردان على عدوان إسرائيل بضرب مدنها بالصواريخ، وهي تواصل الغارات والمجازر. أما في الجنوب فاشتعلت الجبهة اليوم في سلسلة من الهجمات التي شنها حزب الله على مواقع متعددة وأبرزها ثكنة برانيت، في الوقت الذي واصل فيه دفع الدم من شبابه.


وفي السياق السياسي الدبلوماسي، تواصلت لغة الإشارات والتحذيرات المتبادلة بين واشنطن وطهران. فبعد موقف وزير الخارجية الإيراني حسين امير عبد اللهيان بلفت واشنطن إلى عدم تجاوز الخطوط الحمر، رد نظيره الأميركي أنطوني بلينكن اليوم بتنبيه إيران من عدم فتح جبهات جديدة، مشدداً على أن استهداف قوات بلاده سيؤدي الى رد قاس. لكن بلينكن حرص على تأكيد أن "أميركا لا تسعى لصراع مع إيران"، وفي هذه الضوابط كل معاني لغة الإشارات المستمرة منذ اندلاع حرب تشرين الفلسطينية!



التيار الوطني الحر



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top