2024- 10 - 06   |   بحث في الموقع  
logo ما هو العدد الرسمي للنازحين اللبنانيين إلى العراق؟ logo تفاصيل تكشف كيف تمكنت إسرائيل من الوصول إلى قادة حزب الله logo بعد غارات عنيفة هزّت الضاحية الجنوبية.. نزوح من منطقة صبرا (فيديو) logo أثناء محاولة العدو إجلاء القتلى والجرحى.. حزب الله يستهدفهم بصلية صواريخ! ​ logo الضاحية.. ليلة الغارات logo ماكرون يقود تحركاً إنسانياً لدعم لبنان: مؤتمر دولي في باريس logo غارات إسرائيلية عنيفة على الضاحية الجنوبية تهز بيروت وقرى جبل لبنان (فيديو) logo حزب الله يعلن تفاصيل الخسائر في صفوف الجيش الإسرائيلي
صحافي إسرائيلي يخرج عن صمته: نتنياهو قادنا إلى كارثة... يجب أن يرحل!
2023-10-18 14:40:10



نشرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية مقالاً للصحافي والمؤرخ الإسرائيلي غيرشوم غورينبيرع، استعرض فيه إخفاقات نتنياهو والحكومات التي ترأسها في منع التهديد لإسرائيل، داعياً إلى رحيله فوراً.
ولفت غورينبرغ إلى أنَّ نتنياهو لم يمنح اهتماماً للجانب الأمني في البلاد، مؤكداً أنّه لم يهتم سوى بتمويل المدارس الدينية المتشددة ودعم الإستيطان في الضفة الغربية، وإحداث تغييرات راديكالية في النظام القضائي.
وقال إن نتنياهو وجد في انقسام الضفة الغربية وغزة بعد سيطرة "حماس" على القطاع أمراً إيجابياً وخاصة لجهة إضعاف السلطة الفلسطينية الممثلة بمحمود عباس، مشيراً إلى أن رئيس الحكومة الإسرائيلية سبق له وشرح لماذا سمح لحماس بالإعتماد على المال القطري بدلاً من الواردات من الضفة الغربية، انطلاقاً من رفضه لمبدأ الدولة الفلسطينية.
وأكد غورينبرغ أنَّ إعادة احتلال غزة لم يكن يوماً خياراً أخلاقياً أو عملياً، وإلى أنَّ إعادة غزة إلى السلطة الفلسطينية لم يكن يوماً وارداً في خيارات نتنياهو، وبالتالي تعامل مع حماس كحليف في مواجهة السلام وحل الدولتين. وختم الصحافي الإسرائيلي بالدعوة إلى استبدال نتنياهو بأسرع ما يمكن.
(إعداد فريق tayyar.org)



التيار الوطني الحر



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top