2024- 07 - 01   |   بحث في الموقع  
logo إليكم ما حصل قرب حدود لبنان.. “ضربة عسكرية”! logo السفارة الأميركية تُعيد تذكير مواطنيها بتجنّب السفر إلى لبنان logo "إنجازاتٌ عظيمة"... نتنياهو: اقتربنا من القضاء على حماس logo شهيدٌ في غارة على عيتا الشعب! logo بهاء الحريري: لا تنازل بعد اليوم عن حقوق الطائفة السنية logo قطر تسلم قيادة الجيش هبة مالية بـ20 مليون دولار logo إشكال و إطلاق نار بين اصحاب مولدات..في هذه المنطقه logo "ماكرون انتهى فعلياً"... تأثيراتٌ لفوز اليمين المتطرف!
سوريا:الدولار ب 14 ألفاً.. والمركزي السوري يواكب انخفاض الليرة
2023-09-10 21:28:19


خفّض مصرف سوريا المركزي من سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار الأميركي في نشرة "الحوالات والصرافة" بمقدار 200 ليرة، مدفوعاً بمعاودة مسار الدولار التصاعدي أمام الليرة في السوق السوداء.وأظهرت نشرة "الحوالات والصرافة"، تخفيض المركزي قيمة الليرة أمام الدولار من 10 آلاف و700 إلى 10 آلاف و900، فيما حافظ على سعر شراء الدولار في النشرة الرسمية على حاله عند 8 آلاف و500 ليرة.وتُسعّر نشرة "الحوالات والصرافة" شراء الحوالات الخارجية التجارية والحوالات الشخصية، بما فيها الحوالات الواردة عن طريق شبكات التحويل العالمية، بسعر قريب من قيمة الليرة السورية أمام الدولار في السوق السوداء.كما تشمل النشرة سعر صرف ال100 دولار التي تفرض حكومة النظام على المواطنين السوريين تصريفها على المنافذ الحدودية.وأتى قرار المركزي مدفوعاً بتراجع سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار في السوق السوداء ووصولها إلى 14 ألفاً مجدداً.وأظهرت نشرة موقع "الليرة اليوم" الأحد، انخفاض سعر مبيع الدولار في دمشق إلى 13 ألفاً و900، وسعر الشراء إلى 13 ألفاً و700 ليرة سورية، فيما سجل سعر مبيعه في حلب، 14 ألفاً، بينما سعر شرائه سجّل 13 ألفاً و800 ليرة.وكان المركزي السوري قد خفض قيمة الليرة في النشرة إلى 10 آلاف و900 مع تجاوز الدولار ال15 ألف ليرة قبل نحو شهر، قبل أن يرفعها مع تحسنها المؤقت، إلى 10 آلاف و800 ثم إلى 10 آلاف و700.وتحسنت الليرة خلال الأسبوع الثاني من أب/أغسطس، وسجلت قيمتها أمام الدولار 13 ألفاً و200، بعدما كانت قد تجاوزت قيمتها ال15 ألفاً عن كل دولار، قبل أن تخسر تلك المكاسب خلال الأسبوع الأخير من الشهر نفسه، بانخفاض مقداره 600 ليرة يومياً.وتسببت قرارات المركزي برفع سعر صرف الليرة والتي انتهجها منذ بداية 2023، بارتفاع جنوني بالأسعار، بالتزامن مع اختفاء الكثير من المواد بالأسواق نتيجة الاحتكار. وبحسب مواقع اقتصادية موالية للنظام، فإن الأسعار ارتفعت منذ بداية العام بنسبة تجاوزت 350 في المئة.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top