2024- 07 - 01   |   بحث في الموقع  
logo إليكم ما حصل قرب حدود لبنان.. “ضربة عسكرية”! logo السفارة الأميركية تُعيد تذكير مواطنيها بتجنّب السفر إلى لبنان logo "إنجازاتٌ عظيمة"... نتنياهو: اقتربنا من القضاء على حماس logo شهيدٌ في غارة على عيتا الشعب! logo بهاء الحريري: لا تنازل بعد اليوم عن حقوق الطائفة السنية logo قطر تسلم قيادة الجيش هبة مالية بـ20 مليون دولار logo إشكال و إطلاق نار بين اصحاب مولدات..في هذه المنطقه logo "ماكرون انتهى فعلياً"... تأثيراتٌ لفوز اليمين المتطرف!
سوريا:الليرة تواصل الانخفاض..الدولار ب10300 في المركزي..و14500 في السوق السوداء
2023-08-15 15:27:09

خفّض مصرف سوريا المركزي قيمة الليرة السورية رسمياً للأسبوع الثاني على التوالي في نشرة "الحوالات والصرافة"، فيما واصلت الليرة انخفاضها أمام الدولار الأميركي في السوق السوداء.وحدد المركزي سعر الليرة في نشرة "الحوالات والصرافة" الثلاثاء، عند 10 آلاف و300 لكل دولار واحد، بتخفيض قيمته 200 ليرة سورية.وكان المركزي السوري قد اتخذ إجراءً مماثلاً الأسبوع الماضي، وخفض قيمة الليرة من 9 آلاف و900 إلى 10 آلاف و100 ليرة عن كل دولار في النشرة.وتُسعّر نشرة "الحوالات والصرافة" شراء الحوالات الخارجية التجارية والحوالات الشخصية، بما فيها الحوالات الواردة عن طريق شبكات التحويل العالمية، بسعر قريب من قيمة الليرة السورية أمام الدولار في السوق السوداء.ومنذ بداية انهيار الليرة مطلع تموز/يوليو، اتخذ المركزي سبعة إجراءات مماثلة، حيث خفّض الليرة السورية على 6 مراحل، من 8 آلاف و200 إلى 9 آلاف و900، قبل أن يتوقف عن تحديثها لأكثر من 3 أسابيع، رغم مواصلة الليرة انهيارها في السوق السوداء.أما في السوق السوداء، فقد واصلت الليرة انحدارها أمام الدولار الثلاثاء، مسجلةً انخفاضاً بلغ 300 مع بداية افتتاح سوق تداول الليرة أمام العملات الأجنبية في العاصمة دمشق، و350 في حلب. وبحسب النشرة الصادرة عن موقع "الليرة اليوم"، فقد سجل مبيع الدولار 14ألفاً و200 ليرة، بينما بلغ سعر الشراء 14 ألفاً في دمشق، بانخفاض تجاوز 2 في المئة في 3 ساعات.وفي حلب، بلغ سعر مبيع الدولار 14 ألفاً و550 ليرة، في حين أن سعر الشراء كان عند 14 ألفاً و350 ليرة سورية، بانخفاض اقترب من 3 في المئة في 3 ساعات.والخميس، طرحت وزارة المالية في حكومة النظام السوري سندات بقيمة 300 مليار ليرة سورية للكتاب العام والخاص في 21 أب/اغسطس، بهدف سحب السيولة النقدية من الليرة السورية في السوق ووقف نزيف الليرة وتحرك الدولار ارتفاعاً في سوق الصرف.إلا أن قيمة السندات تعتبر حلولاً ترقيعية في هذا الشأن على حساب السبب الرئيس للتدهور في قيمة الليرة، إذ لا تتجاوز قيمتها بالنسبة لصرف الليرة السورية أمام الدولار في السوق السوداء 22 مليون دولاراً، وبالتالي لا يمكن أن تفضي إلى نتائج ناجعة.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top