2024- 07 - 03   |   بحث في الموقع  
logo قصف عنيف يطال الجنوب.. هذه آخر المستجدات الميدانية logo بالصور: حريق قرب مرفأ طرابلس..والدفاع المدني يتحرك logo مولوي استقبل وفداً من الهيئة الإدارية لـ”نادي النجمة” logo بعملية طعن... مقتل رقيب في الجيش الاسرائيلي! logo رسالة خطيرة من دولة "عظمى" الى لبنان... فادي بودية يكشف المستور عن موعد الحرب "المرعبة": الملحمة اقتربت! logo البيت الأبيض: لا صحة لما ورد في تقرير نيويورك تايمز logo ردّاً على اغتيال محمد نعمة ناصر.. رشقة كبيرة من الصواريخ أُطلقت من جنوب لبنان logo المفتي قبلان نعى الشهيد ناصر: هزيمة “إسرائيل” مسألة وقت
سوريا:الليرة السورية تواصل الانهيار.. الدولار يتجاوز ال14000
2023-08-10 19:56:55


حلّق سعر صرف الدولار الأميركي أمام الليرة السورية الخميس، مسجلاً رقماً تاريخياً جديداً تجاوز 14 ألف ليرة في السوق السوداء.وأظهرت النشرة الصادرة عن موقع "الليرة اليوم"، ارتفاع سعر مبيع الدولار في سوق العاصمة دمشق، 450 ليرة دفعة واحدة في سوق تداول الليرة مسجلاً 13 ألف و900 ليرة، بينما بلغ سعر شراء الدولار الواحد 13 ألف و700 ليرة.أما في حلب، فقد ارتفع سعر مبيع الدولار مع نهاية سوق تداول العملات اليوم إلى 14ألفاً و100 ليرة، في حين بلغ سعر الشراء 13 ألفاً و900.وبذلك، تكون الليرة السورية فقدت نحو 15 في المئة من قيمتها منذ بداية الأسبوع، وأكثر من 60 في المئة في أقل من شهر ونصف الشهر، منذ بداية الانهيار الأقسى في تاريخها بداية تموز/يوليو.والأربعاء، خفّض مصرف سوريا المركزي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار الأميركي في نشرة "الحوالات والصرافة" 200 ليرة، أي من 9 آلاف و900 إلى 10 آلاف و100 ليرة.وتُسعّر نشرة "الحوالات والصرافة" شراء الحوالات الخارجية التجارية والحوالات الشخصية، بما فيها الحوالات الواردة عن طريق شبكات التحويل العالمية، بسعر قريب من قيمة الليرة السورية أمام الدولار في السوق السوداء.ولا يبدو أن لدى المركزي السوري أو حكومة النظام حلولاً ناجعة لوقف هذا الانهيار الحاصل في قيمة الليرة، إذ منذ جلسة برلمان النظام في آواخر تموز/يوليو، والتي خصصت للمناقشة في هذا الشأن، لم تصدر أي تصريحات رسمية باستثناء تلك التي جاءت من عضو البرلمان صفوان القربي، والتي بشّر فيها السوريين برفع الدعم في حين كانوا ينتظرون قراراً لزيادة الرواتب.وقال القربي الثلاثاء، إن الحكومة قررت رفع الدعم عن المحروقات وتحرير أسعاره، وإقرار زيادة جديدة على أسعار الخبز، مشيراً إلى أن القرار سيصدر خلال الأيام القادمة.وأصبح راتب الموظف السوري من الدرجة الأولى يساوي أقل من 8 دولارات، بينما راتب الموظف من الدرجة الثانية أصبح يساوي نحو 6 دولارات شهرياً.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top