2024- 07 - 03   |   بحث في الموقع  
logo قصف عنيف يطال الجنوب.. هذه آخر المستجدات الميدانية logo بالصور: حريق قرب مرفأ طرابلس..والدفاع المدني يتحرك logo مولوي استقبل وفداً من الهيئة الإدارية لـ”نادي النجمة” logo بعملية طعن... مقتل رقيب في الجيش الاسرائيلي! logo رسالة خطيرة من دولة "عظمى" الى لبنان... فادي بودية يكشف المستور عن موعد الحرب "المرعبة": الملحمة اقتربت! logo البيت الأبيض: لا صحة لما ورد في تقرير نيويورك تايمز logo ردّاً على اغتيال محمد نعمة ناصر.. رشقة كبيرة من الصواريخ أُطلقت من جنوب لبنان logo المفتي قبلان نعى الشهيد ناصر: هزيمة “إسرائيل” مسألة وقت
"باي بال" تُطلق عملتها الرقميّة الجديدة
2023-08-09 17:27:05


أطلقت شركة "باي بال" (PayPal) للتحويلات والخدمات الماليّة عملتها المستقرّة الخاصّة، بقيمة توازي دولارًا أميركيًا واحداً، في خطوة يفترض أن تساعد الأسواق للانتقال نحو استخدام العملات الرقميّة على نطاق أوسع. وقالت الشركة أنها ستطلق في المرحلة الأولى عملتها في الولايات المتحدة الأميركيّة، على أن تتوسّع في عرضها في سائر أسواق العالم، فيما يفترض أن تكون هذه العملة مدعومة بإيداعات دولاريّة وسندات خزانة أميركيّة.
وكانت أسهم الشركة قد ارتفعت في مطلع الأسبوع بنسبة 1.4%، ليبلغ سعر السهم حدود ال63.66 دولار أميركي، بمجرّد الإعلان عن هذه الخطوة، في تطوّر يعكس تفاؤل المستثمرين بإطلاق العملة الجديدة. ومن المعلوم أنّ أسواق المال العالميّة تراهن على التوسّع باستخدام العملات الرقميّة، لإجراء المدفوعات العابرة للحدود بسرعة قياسيّة، وبأكلاف منخفضة، مقارنة بالتحويلات البنكيّة التي تحتاج إلى عدّة أيّام للمرور بمصارف مراسلة، وبعمولات مرتفعة. وبرأي كثيرين، ستساعد العملات الرقميّة على تعزيز التجارة العالميّة عبر الحدود وتسهيلها، ما سيزيد من كفاءة وفعاليّة سلاسل التوريد العابرة للدول إلى حد بعيد.
وتجدر الإشارة إلى أنّ العملات الرقميّة المستقرّة هي عملات إلكترونيّة يمكن استخدامها بسرعة عبر الإنترنت، لكن قيمتها مرتبطة بأصول ماليّة أخرى مثل الدولار الأميركي والذهب، ما يقلل –أو يمنع كليًا- من تقلّب أسعارها مقابل العملات التقليديّة. وهذا ما يسهّل استعمال هذه العملات كمخزن للقيمة عند الادخار، أو كوسيلة لقياس الأسعار عند إجراء التعاملات التجاريّة.
وبخلاف العملات المشفّرة مثل "بيتكوين"، تخضع العملات الرقميّة المستقرّة إلى تنظيم مركزي من قبل الشركات الأم، مثل "باي بال" بالنسبة للعملة الجديدة، كما تخضع لرقابتها بما يخص تبييض الأموال وتمويل الإرهاب. ويُنظر إلى استقرار أسعار هذه العملات كعامل جذب، يمكن أن يسمح لها بمنافسة العملات المشفّرة التي تتقلّب أسعارها بسرعة في أسواق المال العالميّة.
وستواجه "بيتكوين" وسائر العملات المشفّرة كذلك منافسة من قبل العملات الرقميّة التي تسعى مصارف مركزيّة أخرى إلى إطلاقها، والتي يفترض أن تعمل وفق آليّات شبيهة بآليّات عمل العملات الرقميّة المستقرّة، لكن مع وجود مصارف مركزيّة تكفل قيمتها وتنظّم عملها وتحول دون استخدامها للمضاربات السريعة.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top