2024- 09 - 29   |   بحث في الموقع  
logo كيف حدّدت إسرائيل موقع الشهيد السيد نصر الله؟ logo بالفيديو: غارة عنيفة على الشويفات logo اغتيال نصرالله يفتح الباب لتوغل إسرائيلي في لبنان.. خطة نتنياهو تتسارع logo بايدن: حان الوقت لوقف إطلاق النار في لبنان logo حسن نصرالله... قائد المقاومة لثلاثة عقود logo تنياهو ينفذ "ضربته الأقوى"... نظام إقليمي جديد عنوانه إسرائيل logo تاريخ حزب الله وأمنائه العامين: من التأسيس إلى اغتيال نصرالله logo خطة نتنياهو المعقدة: كيف تم الإيقاع بنصرالله في عملية سرية!
سليمان طوني فرنجيه يستحق ان يكون ايقونة وطنية
2023-06-13 15:25:22

يجمع رجال الدين ان المسامحة هي تعبير عن سلوك مسيحي اصيل واقتداء بشخص يسوع المسيح الذي ترك لنا مثالا لكي نتبع خطواته ويقول الفلاسفة ان القدرة على المسامحة فضيلة وان أشرف الثأر هو العفو.

رئيس تيار المرده سليمان فرنجيه فارس ترفع عن الحقد وعفا فماذا يقول رجال الدين في هذا الاطار؟

في دردشة مع موقع المرده يقول احد الاباء:

“سكن رئيس تيار المرده سليمان فرنجيه في بنشعي ليس عفويا انما مقصودا لاختياره لهذه البقعة الجغرافية التي تُحدِّث عن عنفوان وصلابة وايمان وحتى مسامحة لمن سبق ووطأت قدماه تلك البلدة عنيتُ به يوسف بك كرم الذي حمى منطقة زغرتا الزاوية وجبل لبنان.

نَفَس كرم الذي لا يزال موجودا في بنشعي وهو القائل ” لا أحمل في قلبي حقدا على أحد” انها تلك المدرسة التي ينتمي اليها وبكل فخر رئيس تيار المرده سليمان فرنجيه في بث روح المسامحة لمن شاركوا في مقتل عائلته ورفاقهم في مجزرة اهدن ١٣ حزيران ١٩٧٨ .


المغفرة لم تأت عن ضعف لأن العفو عند المقدرة وليس عند الضعف ، المغفرة في حياته لم تكن ردة فعل انما فعل نابع من ايمانه بالذي غفر لصالبيه حيث يقول : “اغفر لهم يا ابتاه لأنهم لا يدرون ماذا يفعلون”.

المغفرة لدى رئيس تيار المرده هي امانة لأجداده وابائه الذين لم يحملوا حقدا على احد انما روح المسيحية الصافية.

فجاءت ارضاءً لله والعمل بحسب وصاياه وارضاء ضميره الوطني في سبيل سلامة الوطن واستقراره وترميم جسد الطائفة المارونية ولو تطلب ذلك الشهادة شهادة الدم.

وبالرغم من محاولات اغتياله سياسيا فهو لا يزال مصمما على ترشحه للرئاسة وليس لمصلحة شخصية انما لخدمة المواطنين.

فالبيت الذي قدّم ارواحا على مذبح الوطن ليس بعيدا عنه ان يكرّس ذاته للوطن.


شعار الرئيس الراحل سليمان فرنجيه: “وطني دائما على حق” فمن اجل الوطن كانت المسامحة والغفران لأن في هذه المجزرة المشؤمة المستهدف الأول هو الوطن الذين سعوا لتقسيم جسد الوطن والذي استشهد لأجله الوزير طوني فرنجيه وزوجته فيرا وابنته جيهان مقدما ذاته مع رفاقه ذبيحة على مذبح الوطن.

المسامحة ليست شعارا انما حقيقة نابعة من قولهم الشهير( الرئيس الراحل سليمان فرنجيه ونجله الوزير طوني فرنجيه)

“عفى الله عمّا مضى”.

امانة المسامحة لدى رئيس تيار المرده سليمان فرنجيه هي امانة لاهدن – زغرتا ولتاريخها وتاريخ ابطالها هي حلقة ضمن هذه السلسلة الطويلة من المسامحة والغفران


سليمان طوني فرنجيه يستحق ان يكون ايقونة وطنية”.


 


 


 


 




Saada Nehme



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top