2024- 10 - 05   |   بحث في الموقع  
logo "اغتيال نصرالله زلزال سياسي".. فيلتمان: القضاء على حزب الله لا يزال بعيداً logo بالفيديو: أربعة شهداء وعدد من الجرحى في العدوان الاسرائيلي على مخيم البداوي.. logo ترامب: على إسرائيل استهداف المنشآت النووية الإيرانية فورًا logo بالفيديو: غارة إسرائيلية على مخيم البداوي logo استهداف غير مسبوق في الشمال.. غارة إسرائيلية على قيادي بمخيم البداوي (فيديو) logo وقوع انفجار ضخم في صفوفها.. حزب الله يعلن التصدي لقوة إسرائيلية في العديسة logo حزب الله يتصدى لتوغل إسرائيلي في العديسة ويوقع قتلى وجرحى logo بالأرقام والتفاصيل.. نزوح جماعي من لبنان إلى سوريا
ارتفاع أسعار الاستهلاك 264 في المئة خلال عام
2023-04-25 13:57:04


ترتفع أسعار الاستهلاك بشكل مستمر، تماشياً مع سعر صرف الدولار في السوق السوداء من جهة، وبفعل فوضى التسعير في الأسواق التجارية وغياب الرقابة، من جهة أخرى. وقد بلغت نسبة ارتفاع الأسعار بين شهري آذار 2022 وآذار 2023، قرابة 264 في المئة.وحسب الارقام الصادرة عن مديرية الإحصاء المركزي، فقد سجّل مؤشر أسعار الاستهلاك في لبنان لشهر آذار 2023 ارتفاعاً وقدره 33.27 في المئة بالنسبة إلى شهر شباط. كما سجل هذا الرقم على صعيد المحافظات ارتفاعاً في محافظة بيروت وقدره 32 في المئة، وفي الشمال 38.54 في المئة، وفي البقاع 34.68 في المئة، وفي محافظة الجنوب ارتفعت أسعار الاستهلاك بنسبة 25.65 في المئة، وفي النبطية 27.11 في المئة.
علماً ان مؤشر الاستهلاك في لبنان لشهر آذار 2023 سجل ارتفاعاً وقدره 263.84 في المئة بالنسبة لشهر آذار 2022.وتتكون سلة الاستهلاك من أصناف سلع وخدمات مبوبة حسب بنود الإنفاق. وهي المواد الغذائية والمشروبات غير الروحية والمشروبات الروحية والتبغ والتنباك والألبسة والأحذية والمسكن والماء والكهرباء والمحروقات والأثاث والتجهيزات المنزلية والصيانة المستمرة للمنزل والصحة والنقل والاتصالات والتسلية والاستجمام والثقافة والتعليم والمطاعم والفنادق وسلع وخدمات متفرقة.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top