2024- 09 - 28   |   بحث في الموقع  
logo “حزب الله” يقصف مطار رامات ديفيد بالصواريخ logo هل تعرضت بلدة فقرا لغارة الإسرائيلية؟ logo غارة اسرائيلية تستهدف ركام منزل علي حجازي! logo بشأن "إخفاء المتفجرات" في أجهزة اللاسلكي... مسؤول يوضح logo ظريف لميقاتي: نقف مع شعب لبنان ومحور المقاومة logo بحثًا عن مكان آمن... شوارع بيروت تتحول إلى ملاذ لمئات العائلات! logo "في البقاع والجنوب"... ادرعي يزعم قصف عشرات الأهداف لحزب الله logo "خسائر بشرية قد تفوق غزة"... أميركا تُحذر من حرب شاملة!
الترويكا الاوروبية تدعو إيران للتعاون الكامل مع وكالة الطاقة
2023-03-08 22:33:13


دعت المملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا إيران إلى "التعاون الكامل" مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية التابعة للأمم المتحدة للسماح لها "بتنفيذ المزيد من أنشطة التحقق والمراقبة المناسبة"، حسبما جاء في بيان لمجموعة الترويكا الأوروبية. وقال بيان الترويكا الأوروبية: "سنحاسب إيران على التنفيذ الفوري والكامل لمثل هذه الإجراءات المتفق عليها، بالنظر إلى جدية التصعيد المستمر والشديد المتزايد لبرنامجها النووي".وأضاف البيان أن هذه الإجراءات أبعدت إيران عن التزاماتها للعام 2015.وعام 2022، أزالت إيران جميع معدات الوكالة الدولية للطاقة الذرية التي تم تركيبها سابقاً لأنشطة المراقبة والمراقبة المتعلقة بالاتفاق النووي، والمعروفة رسمياً باسم خطة العمل الشاملة المشتركة. وقال البيان الأوروبي: "تشعر مجموعة الترويكا الأوروبية بالقلق بشكل خاص من أخذ العينات الأخير في فوردو، الذي أظهر وجود جسيمات اليورانيوم عالي التخصيب بنسبة 83.7 في المئة". واعتبر البيان أن هذا يتعارض بشكل كبير مع مستوى التخصيب الذي أعلنته إيران ولم تقنعنا إيران بعد بأن ذلك كان بسبب "التقلبات غير المقصودة". وقال بيان الترويكا: "سنواصل المشاورات، إلى جانب الشركاء الدوليين، بشأن أفضل السبل للتعامل مع التصعيد النووي الخطير الذي تقوم به إيران بلا هوادة".وكانت إيران قد وافقت في بيان مشترك مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية في 4 آذار/مارس، "على أساس طوعي" على "السماح للوكالة الدولية للطاقة الذرية بتنفيذ مزيد من أنشطة التحقق والمراقبة المناسبة".أتى ذلك بعد زيارة المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية طهران، وأجرى غروسي جولتي مباحثات مع رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية محمد إسلامي، قبل أن يلتقي الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان. وقال غروسي، في تصريحات خلال مؤتمر صحافي في فيينا بعد عودته من إيران، إن الحوار مع الجانب الإيراني حقق "تحسناً ملحوظاً" خلال الزيارة. وأضاف أنه بموجب الاتفاق مع إيران ستتم إعادة تشغيل بعض أجهزة المراقبة في المنشآت الإيرانية النووية "قريباً"، مشيراً إلى اتفاق على زيادة عمليات التفتيش في منشأة فوردو النووية على بعد 120 كيلومتراً من العاصمة طهران "بنسبة 50 في المئة". وأكد أنه اتفق مع الجانب الإيراني على السماح للوكالة بالوصول إلى المعلومات والأماكن، مضيفاً أن الوكالة ستواصل تحقيقاتها بشأن ثلاثة مواقع إيرانية بأسرع وقت.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top