2024- 06 - 28   |   بحث في الموقع  
logo توقيف أفراد عصابة سرقة logo "هيومن رايتس ووتش": العراق وكردستان يرحّلان لاجئين سوريين قسراً logo شركة "ميتا" تواجه دعوى قضائية بتفضيلها توظيف الأجانب logo نقيب الفنانين السوريين ينفي عزله من منصبه logo "نشاطها في سوريا"... معلومات عن "وحدة الجولان" التابعة لحزب الله logo بعد موت زوجته وابنته... مهاجر "عربي" يغتصب مراهقة حتى الموت logo إثر تدخّل "أجنبي"... تأجيل إصدار مذكرتي إعتقال بحق نتنياهو وغالانت logo غادة عون لوزير العدل: عليك التدخل لمنع هذه العرقلة
بالفيديو: تعرفوا على أول ضابط أنثى طيّار قتال بالجيش اللّبناني!
2023-03-08 22:25:29

جنى صادر، أول ضابط أنثى طيّار قتال في الجيش اللبناني تقود طائرة حربية.



وُلدت إبنة الـ24 ربيعًا وترعرت في بلدة عين إبل الجنوبية في لبنان، ونزِلت إلى العاصمة بيروت، عندما بلغت من العمر 18 عامًا، بهدف إتمام تحصيلها الجامعي.



ولكن قبل أن تُنهي الفصل الأخير من إختصاصها في مجال الكيمياء، إنضمّت إلى الجيش اللّبناني الذي كان قد إتّخذ قرارًا بتعزيز دور المرأة في صفوفه.




وبعد إنهاء دراستها في الكلية الحربية، انتُقيت صادر مع زميلين لها، للخضوع لدورة تدريبية في قاعدة لافلين الجوية بولاية تكساس الأمريكية لسلاح الجو الأمريكي، امتدّت لسنتين.



وبعد تخرّجها عادت إلى لبنان كأول ضابط أنثى طيّار تقود الطائرات الحربية، في شباط 2023.



وانضمّت إلى قاعدة حامات الجوية حيث بدأت دورة تدريبية على قيادة طائرة SUPER TUCANO الحربية، بعدما تدرّبت في الولايات المتحدة على قيادة طائرتي TEXAN T-6 وTALOM T-38.



وفي مناسبة يوم المرأة العالمي، التقى موقع CNN بالعربية مع صادر في قاعدة حامات الجوية، شمال لبنان، للتحدث عن الإنجاز الذي حقّقته والصعوبات والتحديات التي واجهتها.



تجدون الفيديو مرفقاً بالخبر:



المصدر: CNN



Related Posts

  1. إستنفار عند الحدود.. هذا ما جرى بين ضابط في الجيش وعسكري إسرائيلي (فيديو)
  2. بلبلة في بعلبك بشأن شبكة "دعارة"... ما القصة؟
  3. سرقة سيارة ضابط.. والجيش يتحرك!
  4. صفقات مشبوهة ودولارات تطال ضابط متقاعد!






Safir El shamal



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top