2024- 09 - 28   |   بحث في الموقع  
logo إسرائيل تخترق موجة برج مراقبة مطار بيروت.. وتحذير لطائرة إيرانيّة! logo 11 شهيد و19 جريح من الاطباء والممرضين جراء العدوان على لبنان.. logo جزين مقصد للنازحين الجنوبيين: "لا نريد الابتعاد عن بيوتنا" logo عائلات نامت في العراء تروي كابوس ليلة الضاحية المنكوبة logo من غرفة العمليات... رئيس الأركان الإسرائيلي أدار عملية "اغتيال نصرالله" (فيديو) logo 11 شهيداً من الأطباء والممرّضين جراء الغارات الاسرائيلية logo "أبنية سويت بالأرض"... مشاهد توثّق الدمار "الهائل" في الضاحية logo بعد العدوان على الضاحية... هاشم صفي الدين بخير!
الأمم المتحدة:أفغانستان أكثر الدول قمعاً للنساء في العالم
2023-03-08 15:04:09


ذكرت الأمم المتحدة، أن أفغانستان أصبحت أكثر دول العالم قمعاً للنساء والفتيات منذ استعادة حركة "طالبان" السيطرة على البلاد في آب/أغسطس 2021.، وفق وكالة "الأناضول". وجاء في بيان نشرته بعثة الأمم المتحدة الأربعاء، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الذي يحتفل به العالم في 8 اذار/مارس من كل عام، أن "حكام أفغانستان الجدد أظهروا تركيزاً فريداً من نوعه على فرض القواعد التي تترك معظم النساء والفتيات محاصرات فعلياً في منازلهن، ومحرومات من العديد من حقوقهن الأساسية". ورغم الوعود الأولية بموقف أكثر اعتدالاً، فرضت "طالبان" إجراءات قاسية ضد المرأة منذ استعادتها السلطة، حيث حظرت حكومة "طالبان" المؤقتة تعليم الفتيات بعد الصف السادس، وارتياد النساء الأماكن العامة مثل الحدائق والصالات الرياضية، كما منعت النساء من العمل في المنظمات غير الحكومية الوطنية والدولية، حسب المصدر نفسه. وقالت روزا أوتونباييفا، الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة ورئيسة البعثة في كابل: "أصبحت أفغانستان تحت حكم (طالبان) أكثر دولة قمعية في العالم في ما يتعلق بحقوق المرأة". وأضافت المسؤولة الأممية: "لقد كان من المحزن أن نشهد جهودهم الممنهجة والمتعمدة لإبعاد الأفغانيات عن مجال الحياة العامة". وفي ما يتعلق بحظر التعليم الجامعي، قالت حكومة "طالبان" إن بعض المواد التي يتم تدريسها لا تتماشى مع القيم الأفغانية والإسلامية. وقالت أوتونباييفا: "إن حصر نصف السكان في منازلهم في واحدة من أكبر الأزمات الإنسانية والاقتصادية في العالم هو إساءة كبيرة للذات على المستوى الوطني". وأوضحت أن "هذا التحرك سيحكم ليس فقط على النساء والفتيات، بل على جميع الأفغان، بالفقر والعزلة والاعتماد على المساعدات لأجيال قادمة".وبحسب البيان، فإن 11.6 مليون امرأة وفتاة أفغانية بحاجة إلى مساعدات إنسانية.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top